آخر الأحداث والمستجدات 

برلمانية تلفت انتباه وزير الداخلية إلى تفشي الجريمة واستهلاك المخدرات وحبوب الهلوسة بمكناس

برلمانية تلفت انتباه وزير الداخلية إلى تفشي الجريمة واستهلاك المخدرات وحبوب الهلوسة بمكناس

وجهت النائبة البرلمانية سميرة قصيور سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية، عبد الوافي الفتيت، حول ارتفاع معدل الجريمة المرتبط بتفشي استهلاك المخدرات والأقراص المهلوسة بمدينة مكناس.

 

وقالت الطبيبة والبرلمانية عن اللائحة الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة فاس مكناس، " لا أحد يمكن أن ينكر المجهودات الجبارة والمتواصلة للقوات الأمنية بالمغرب من أجل السهر على راحة وأمن وسلامة المواطنين، إلا أن ما يلاحظ في الآونة الأخيرة وبالضبط في بعض الأحياء السكنية بمدينة مكناس بروز بعض الممارسات والسلوكات الإجرامية الخطيرة التي أضحت تعكر صفو الأجواء لدى الساكنة".

 

وربطت البرلمانية بين إشكالية ارتفاع الجريمة من خلال نفس السؤال، والإدمان على المخدرات وتناول وبيع واستهلاك الأقراص المهلوسة وبعض المواد السامة والمحظورة، "حيث بات الأمر يستدعي اعتماد مقاربة وتصور شمولي لمختلف الفاعلين، حماية للصحة وحفظ الأمن والنظام العام بالحاضرة الإسماعيلية المعروفة بغنى تراثها المادي والبشري" تضيف سميرة قصيور.

 

وفي ختام السؤال، استفسرت البرلمانية المكناسية وزير الداخلية عن "التدابير والإجراءات الفورية والعاجلة التي تعتزم الوزارة اتخاذها للحد من ارتفاع معدل الجريمة بمدينة مكناس، و علاقته بتفشي ظاهرة تناول المخدرات وبيع و استهلاك الأقراص المهلوسة".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-03 11:48:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك